أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 43 قتيلا

21.08.2022 | 23:16

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها مناطق شرقي الجزائر، الأحد، إلى 43 قتيلا و183 جريحا.

وقالت الحماية المدنية الجزائرية، في بيان لها إنها "تمكنت، أمس السبت، من إخماد أغلب حرائق الغابات التي اجتاحت شمالي البلاد والتي أتت على أكثر من 10 آلاف هكتار في حديقة القالة الوطنية".

واضاف البيان ان الحماية المدنية تدخلت خلال آخر 48 ساعة لإخماد 51 حريقا من الغطاء النباتي في 17 ولاية، كما أنها تواصل العمل لإخماد حريق في ولاية تلمسان غربي البلاد.

وأراضي حديقة القالة الوطنية التي شهدت حرائق اتت على اكثر من 10 آلاف هكتار تتمتع بنظام بيئي فريد في حوض البحر المتوسط وتصنفها اليونسكو محمية للمحيط الحيوي.

وتسببت الحرائق في حصيلة كبيرة من الخسائر البشرية الناجمة عن الحرائق الهائلة يومي الأربعاء والخميس في شمال الجزائر وصلت إلى 37 قتيلا وفق ما أعلنته السلطات.

ويشهد شمالي الجزائر كل صيف حرائق في الغابات حتى أنها أصبحت ظاهرة تتفاقم من عام لآخر بتأثير تغير المناخ، ما يؤدي إلى تزايد الجفاف وموجات الحر.

 

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.