الاخبار السياسية

موسكو تؤكد استعدادها لإعلان هدنة انسانية لمدة 48 ساعة في حلب

18.08.2016 | 17:55

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الخميس، إن موسكو مستعدة لدعم مقترح مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا لتطبيق هدنات إنسانية لمدة 48 ساعة أسبوعيا في مدينة حلب.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها على "تويتر" أن "روسيا على استعداد لبدء أول هدنة إنسانية الأسبوع المقبل".

وكان دي ميستورا أكد, يوم الخميس الماضي, الحاجة لهدنة مدتها 48 ساعة في حلب, واعتبر ان المهلة 3 ساعات التي حددتها موسكو بشان ادخال المساعدات الى حلب "غير كافية".

وجدد دي ميستورا في وقت سابق اليوم، الدعوة إلى إعلان هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة, وذلك عقب إعلانه تعليق مهمة فريق المساعدات الإنسانية إلى سوريا بسبب "استمرار القتال" و "العجز عن ايصال المساعدات لحلب".

وأعلنت هيئة الاركان الروسية, مؤخرا, عن هدنة لمدة 3 ساعات يوميا لإيصال المساعدات الى مدينة حلب دخلت حيز التنفيذ منذ اسبوع. حيث تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر, يتم خلالها تعليق كل العمليات القتالية والقصف الجوي والمدفعي لضمان سلامة مرور القوافل.

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب ,لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.