الأخبار المحلية

قرار بافتتاح درجة الدكتوراه في الإدارة السياحية في كلية السياحة بجامعة دمشق

24.05.2022 | 13:54

أصدر وزير التعليم العالي بسام ابراهيم قراراَ يقضي بافتتاح الدكتوراه في الإدارة السياحية في كلية السياحة بجامعة دمشق.

ونشرت جامعة دمشق عبر صفحتها الفيسبوك هذا القرار دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال عميد كلية السياحة الدكتور رسلان خضور في تصريح لـ"الوطن اون لاين"، إن الكلية بكوادرها الحالية لا يمكن لها بافتتاح الدكتوراه لكافة الاختصاصات، مؤكداً عمل الكلية على اكتمال الكادر التدريسي ليصار بعدها للسماح لجميع الاختصاصات وليس فقط للمعيدين حسب اهتمام ومتابعة من التعليم العالي.

وأشار إلى أن عدد الكادر التدريسي (على ملاك الكلية) وصل إلى 15 أستاذاً، منوها بوجود 3 أقسام في الإدارة السياحية والإدارة الفندقية وإدارة المكاتب والمنشآت السياحية.

وتضم الكلية 5 ماجستيرات أكاديمية وتأهيل وتخصص، ويبلغ عدد الطلاب في مرحلتي الاجازة والدراسات العليا إلى 1500 طالب وطالبة.

سيريانيوزقرار بافتتاح درجة الدكتوراه في الإدارة السياحية في كلية السياحة بجامعة دمشق


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.