المنوعات

الشرطة الألمانية تدرس تجنيد النحل في تعقب المخدرات

29.08.2019 | 23:28

تدرس الشرطة الألمانية تجنيد النحل في تعقب المخدرات ، بعدما قدمت شرطية ألمانية تهوى تربية النحل الفكرة خلال بحث تخرج للحصول على الشهادة الجامعية.

وذكر موقع "دويتشه فيليه" أن البحث الذي يحمل عنوان "نحل تعقب المخدرات، ثورة في عمل الشرطة؟" يشير الى أن الكلاب التي يعتمد عليها في الكشف عن المخدرات غير قابلة سوى للاستخدام لوقت قصير، وتركز على شخص بعينه، إضافة إلى أن تدريبها مجهد ومكلف.

وتعتقد الشرطية سونيا كيسلر (22 عاما) مؤلفة البحث"أنه من الممكن توليف مستعمرات نحل كاملة وتأهيلها باستخدام طرق المكافأة"، حسبما أوضحت في مقالها الذي نشرته في مجلة الشرطة.

وبمقدور"النحل الكاشف" الذي يحلق بشكل حر التنقيب في مساحة تصل إلى 50 كيلومترا مربعا، ويمكن استخدام النحل بشكل خاص في الكشف عن مزارع المخدرات والعثور على مادة TNT المتفجرة.

لكن كيسلر ترى أن تحليق النحل بحرية يتوقف على مدى تناسب الظروف الجوية وتوفر فصل السنة المناسب لذلك.

وتشير الشرطية الألمانية أن الموضوع يحظى بقبول داخل نقابة الشرطة الألماني ، ممايدل على امكانية تطبيقه قريبا.

بالمقابل يرى عدد من الخبراء استحالة تطبيق الفكرة بسبب صعوبة السيطرة على النحل في المساحات الواسعة وتحفيزه بالمحاليل الحلوة فالنحل ينصرف الى الأماكن التي تروقه ، فضلا عن صعوبة السيطرة عليه واستعادته.

ويرى أحد الخبراء أنه قام هو نفسه أثناء دورات دراسية بتدريب النحل على التعرف على ماركات سجائر مختلفة، وقال إنه من الممكن استخدام 20 نحلة فقط، موضوعة في حاوية تشبه الحقيبة، للكشف عن المخدرات في محطات القطار أو عند فحص الأمتعة في المطارات فقط.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .