الاخبار السياسية

وزير الدفاع الامريكي يدعو تركيا لـ "بذل المزيد من الجهود" ضد "داعش"

وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

03.12.2015 | 21:46

قال  وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر, يوم الخميس, إنه" من الضروري أن تبذل تركيا مزيدا من الجهود في ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، كما يفعل أعضاء آخرون في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن".
وأضاف أشتون, في مؤتمر صحفي, انني "أعتقد أنهم (الأتراك) يستطيعون فعل أكثر مما يفعلونه الآن.. وأعني بذلك هو نشاط قواتهم وأجهزة المخابرات والأمن الحدودي والداخلي".
ويأتي ذلك بعد يوم من تصريحات للرئيس الأمريكي باراك أوباما أعتبر فيها إن شراكة بلاده مع تركيا ساعدت في إضعاف داعش بالعراق وسوريا.

وأشار الوزير الأمريكي إلى الخطر الذي يمثله تنظيم "داعش" على سكان تركيا.
وكانت واشنطن أعلنت منذ أسبوعين إنها أكملت مع الجانب التركي إغلاق 75% من الحدود بين سوريا وتركيا, فيما اشارت أنقرة في وقت سابق,يوم الخميس, إلى إنها تسعى مع شركاء التحالف لطرد (داعش) من الجانب السوري من الحدود في الفترة القادمة.

وتعرضت تركيا في الأشهر الأخيرة لسلسلة من الهجمات الانتحارية , كان من أبرزها تفجيرا أنقرة قبل نحو شهرين واللذان أسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى
يشار إلى إن وزارة الخارجية التركية، أعلنت نهاية شهر أب إن طائرات تركية شاركت لأول مرة في غارات للتحالف بقيادة أمريكا ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا, حيث تقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً يشن ضربات جوية ضد معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.