علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تدرج ألعابها للمرة الأولى على ايفون

07.08.2020 | 22:43

أطلقت شركة "فيسبوك" تطبيق الألعاب الخاص بها على هواتف "آيفون" للمرة الأولى، في خطوة تندرج ضمن تحدي فيسبوك لخصوصية وأمان نظام تشغيل "آي أو إس" التابع لشركة "أبل" الأمريكية، وهواتف "آيفون".

وذكر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن فيسبوك اضطرت للقبول ببعض شروط أبل من جهة ايقاف عدد كبير من الألعاب الموجودة عبر التطبيق، حتى يكون فعالا على أجهزة "آيفون" و"آيباد"، واقتصرت ألعاب فيسبوك على تدفقات الألعاب والوظائف الاجتماعية.

وقالت شيريل ساندبرج، الرئيسة التنفيذية لشركة "فيسبوك" في بيان: "لسوء الحظ، كان علينا إزالة وظائف اللعب تمامًا من أجل الحصول على موافقة أبل، على تطبيق فيسبوك للألعاب المستقل، وهذا يعني أن مستخدمي آيفون سيكون لديهم تجربة أقل شأنا من مستخدمي أندرويد".

يذكر أن ابل رفضت الموافقة على تشغيل أية تطبيقات للألعاب مثل "غوغل ستاديا" من غوغل أو "إكس كلاود" من مايكروسوفت.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.