علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تدرج ألعابها للمرة الأولى على ايفون

07.08.2020 | 22:43

أطلقت شركة "فيسبوك" تطبيق الألعاب الخاص بها على هواتف "آيفون" للمرة الأولى، في خطوة تندرج ضمن تحدي فيسبوك لخصوصية وأمان نظام تشغيل "آي أو إس" التابع لشركة "أبل" الأمريكية، وهواتف "آيفون".

وذكر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن فيسبوك اضطرت للقبول ببعض شروط أبل من جهة ايقاف عدد كبير من الألعاب الموجودة عبر التطبيق، حتى يكون فعالا على أجهزة "آيفون" و"آيباد"، واقتصرت ألعاب فيسبوك على تدفقات الألعاب والوظائف الاجتماعية.

وقالت شيريل ساندبرج، الرئيسة التنفيذية لشركة "فيسبوك" في بيان: "لسوء الحظ، كان علينا إزالة وظائف اللعب تمامًا من أجل الحصول على موافقة أبل، على تطبيق فيسبوك للألعاب المستقل، وهذا يعني أن مستخدمي آيفون سيكون لديهم تجربة أقل شأنا من مستخدمي أندرويد".

يذكر أن ابل رفضت الموافقة على تشغيل أية تطبيقات للألعاب مثل "غوغل ستاديا" من غوغل أو "إكس كلاود" من مايكروسوفت.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.