الأخبار المحلية

النظامي يسيطر على اروم الصغرى والفوج 46 في ريف حلب الغربي

14.02.2020 | 16:27

سيطر الجيش النظامي يوم الجمعة على بلدة اروم الصغرى والفوج 46 بريف حلب الغربي كما وصال عملياته العسكرية باتجاه اورم الكبرى

وقالت وكالة سانا ان وحدات الجيش تابعت عملياتها ضد إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المتحالفة معه على محاور عدة باتجاه قرية أورم الصغرى غرب الطريق الدولي مستهدفة مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم بالوسائط النارية المختلفة.

وأشارت الوكالة إلى أن "العمليات العسكرية أسفرت عن دحر الإرهابيين من قرية أورم الصغرى فيما تتواصل العمليات باتجاه أورم الكبرى ومحيطها".

بدورها نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر ميداني قوله ان "المعارك تدور حاليا على تخوم بلدة "أورم الكبرى"، إلى الشرق من مدينة الأتارب بنحو 5 كم وذلك  بعد سيطرة الجيش النظامي صباح اليوم على بلدة "أورم الصغرى" و"الفوج 46" و"ريف المهندسين2"، جراء اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة".

بالمقابل أكدت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي سيطرة الجيش النظامي على اروم الصغرى والفوج 46 والمهندسين الثانية.

وكانت معلومات متطابقة لمصادر عدة أكدت إسقاط المعارضة لمروحية للجيش النظامي فوق ريف حلب الغربي.

وسيطرت وحدات من الجيش الخميس على قرية كفرجوم ومنطقة جمعية المهندسين الأولى بريف حلب الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل معارضة.

وكان النظامي سيطر خلال الايام القليلة الماضية على خان العسل وحي الراشدين 4 و بلدات وقرى الشيخ علي وعرادة وأرناز و البوابية والكسيبية وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية ايكاردا إضافة إلى قرى كفر حلب وكمارى وقناطر..

ويصعد الجيش النظامي حملته على المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في غرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.