أخبار العالم

هجوم بالساطور على رجال أمن في موسكو واصابة 2 منهم

17.08.2016 | 18:25

قالت وزارة الداخلية الروسية, يوم الأربعاء، إن اثنين من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح في حادثة هجوم نفذه رجلان مسلحان بساطورين على نقطة لشرطة المرور في ضواحي موسكو, وذلك قبل ان تتم تصفية منفذي الحادث .

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن وكالات توضيح المتحدثة باسم الوزارة إيرينا فولك بان "الرجلين وهما من سكان آسيا الوسطى، استهدفا نقطة لشرطة المرور مقامة على طريق شيولكوفو في مدينة بالاشيخا بشمال شرق موسكو".

وأضافت فولك أن "رجال الأمن ردوا بإطلاق النار، إذ تمكن أحد الشرطيين الجريحين من تصفية أحد المهاجمين، كما قضي المهاجم الثاني في الاشتباك أيضا".

وتكررت الاعتداءات بواسطة السكاكين او الساطور في الاونة الاخيرة في دول أوروبية عدة اخرها الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء على متن قطار غرب النمسا, ماادى الى  اصابة شخصين بجروح , بالاضافة للهجوم الذي وقع بـ 15 الشهر الحالي في ألمانيا, حيث أصيب شخص في هجوم بسكين وإطلاق نار بمدينة كولونيا نفذه شخصان.

كما أصيب 7 أشخاص بجروح, 13 الشهر الحالي أيضا, جراء هجوم نفذه سويسري مسلح بسكين على ركاب قطار في منطقة سانت غال السويسرية.

وشهدت بلدان اوربية اخرى في الاشهر الماضية اعتداءات ارهابية كان اخرها مدينة نيس الفرنسية عندما قام شاب فرنسي من اصول مغاربية بعملية دهش جماعي بواسطة شاحنة راحت ضحيتها العشرات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.