علوم وتكنولوجيا

هاكرز يخترقون حسابات Outlook من "مايكروسوفت"

14.04.2019 | 17:27

أقرت شركة "مايكروسوفت" عن وقوع عملية اختراق استهدفت حسابات خدمتها للبريد الالكتروني Outlook.com، ما دفعها لإرسال تنبيهات خاصة للمستخدمين الذين وقعوا فى قبضة الهاكرز.

وذكر موقع theverge الأمريكي، ان الشركة أرجعت هذا الخلل إلى وجود اختراق أصاب خدمة "دعم العملاء" فى خدمتها للبريد الالكترونى على الويب فى بداية العام الجارى فى الفترة ما بين 1 كانون الثاني إلى 28 اذار الماضي.

كما أوضحت شركة "مايكروسوفت" أن البيانات المخترقة لم تتضمن أى معلومات شخصية أخرى خاصة بالمستخدمين، غير تلك التى تم ذكرها، كذلك لم يتم الوصول لكلمات مرور المستخدمين الخاصة بتلك الحسابات.

ولم تذكر "مايكروسوفت" عدد الحسابات التى عانت من المشكلة كما لم تحدد منطقة جغرافية معينة فى رسالتها.

وقد تمكن الهاكرز من الوصول لبيانات حول المستخدمين تشمل عنوان البريد الالكترونى وأسماء المجلدات الموجودة فى الحساب بالإضافة للعناوين الخارجية للرسائل الالكترونية المتبادلة مع الإشارة إلى عدم قدرتهم قراءة محتوى الرسائل.

بالمقابل، أوصت "مايكروسوفت" مستخدميها من خلال رسائل خاصة لهم، بضرورة إعادة وضع كلمة مرور جديدة لتجنب أى مشاكل قد تترتب على عملية الاختراق فى المستقبل، وذلك لزيادة الاطمئنان من هذه الناحية.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".