الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: سلمنا خريطة الوضع الميداني بسوريا للاميركيين عبر السفارة في موسكو

وزارة الدفاع الروسية

24.02.2016 | 23:00

قالت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأربعاء, أنها سلمت خارطة الوضع الميداني في سوريا للاميركيين عبر السفارة في موسكو, وذلك بعد ساعات  قليلة من اتفاق روسي اميركي على تنسيق الجهود لوقف "العمليات العسكرية" بسوريا.


وذكرت دائرة الصحافة والإعلام لدى وزارة الدفاع الروسية, في بيان لها, انه "تم تسليم الملحق العسكري لمسائل الدفاع في السفارة الأمريكية لدى موسكو خارطة العمليات في سوريا.


وجرى, في وقت سابق الأربعاء, استدعاء الملحق العسكري لمسائل الدفاع في السفارة الأمريكية لدى موسكو, للحضور إلى مقر وزارة الدفاع الروسية، حيث جرى تسليمه بيانات الاتصال الروسية "الخط الساخن".


ويأتي ذلك بعدما بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف, الأربعاء, مع نظيره الامريكي جون كيري في اتصال هاتفي, تنسيق الجهود لوقف "العمليات العسكرية" في سوريا.


وتوصلت اميركا وروسيا لاتفاق حول "وقف اطلاق النار" في سوريا يبدأ العمل فيه اعتبارا من السبت المقبل, باستثناء تنظيمي "داعش" و "النصرة" , حيث وافق النظام السوري على الاتفاق, مع استمرار محاربة "داعش" و"النصرة" , متوعدا بالرد على أي "خرق", كما أكدت المعارضة التزامها بهدنة "مؤقتة" لمدة اسبوعين, وذلك قبل تحديدها مطالب من اجل الالتزام بالخطة  اهمها وقف القصف لمواقع الفصائل المعارضة ورفع الحصار عن مناطقها.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.