أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يحقق الأهم بفوزه على تشلشي بذهاب ثمن نهائي دوري الابطال

بوروسيا دورتموند

16.02.2023 | 13:39

استغل بوروسيا دورتموند الألماني عاملي الأرض والجمهور وحقق الأهم بفوزه على ضيفه تشلشي الإنكليزي 1-صفر الأربعاء على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل كريم أديمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في السابع من آذار المقبل.

وكان دورتموند صاحب الافضلية أغلب فترات المباراة لكن الفرص الخطيرة كانت لتشلسي والتي لو استغلها مهاجموه لعاد لانتصار ثمين من خارج القواعد.

وضغط بوروسيا دورتموند منذ البداية لكن دون خطورة على مرمى الدولي الإسباني كيبا اريسابالاغا.

وانتظر دورتموند الدقيقة 18 لتهديد مرمى ضيوفه عندما تلقى المدافع الأيسر ماريوس وولف كرة خلف الدفاع من الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام فانطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة لكنه سددها برعونة خارج المرمى.

وكاد هالر يفعلها اثر تمريرة من يوليان براندت داخل المنطقة سددها من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر للحارس كيبا (27).

وأهدر فيليكس فرصة ذهبية لمنح التقدم للنادي اللندني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من زياش داخل المنطقة فسددها فوق العارضة (32).

وحذا حذوه أديمي بتسديدة مماثلة من حافة المنطقة اثر تمريرة من براندت مرت فوق العارضة (34).

وتابع فيليكس إهدار الفرص عندما تلقى كرة رائعة من الألماني كاي هافيرتس داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع وولف وسددها من مسافة قريبة في العارضة قبل أن يشتتها الدفاع (38).

وكاد وولف يفعلها بتسديدة من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن البعيد لكيبا (42).

وكان تشلسي الأفضل في بداية الشوط الثاني، وأنقذ الحارس السويسري غريغور كوبل مرماه من هدف محقق بتصديه لركلة حرة مباشرة للمدافع ريس جيمس من خارج المنطقة (55).

ورد براندت بتسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة تصدى لها كيبا (58). وجرب فرنانديس حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي كوبل (58).

وتابع كوبل تألقه وابعد تسديدة قوية في الدقيقة 62 لجيمس من داخل المنطقة إلى ركلة ركنية ارتدت بهجمة قادها أديمي اثر تلقيه كرة من المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو فانطلق من منتصف الملعب وتلاعب بفرنانديس وتوغل داخل المنطقة مراوغا كيبا قبل أن يسددها بيمناه داخل المرمى الخالي (63).

وأبعد إيمري دجان كرة من خط المرمى اثر تسديدة قوية لكوليبالي من مسافة قريبة تصدى لها الحارس كوبل وكانت في طريقها الى معانقة الشباك (78).

وحرم كوبل فرنانديس من التعادل بإبعاده ببراعة تسديدته القوية من خارج المنطقة الى ركنية (90+5).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.