الأخبار المحلية

الكويت تحقق في حادثة اعتداء شيخ من الأسرة الحاكمة على سوري بعد احتجازه

18.12.2019 | 22:05

تقدم رجل سوري ببلاغ ضد أحد أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت يتهمه فيها بـ"احتجازه والاعتداء عليه وتعذيبه"، اثر خلاف مالي معه.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية أن أحد أبناء الاسرة الحاكمة، قام وفق افادة الرجل السوري، بـ"حبسه داخل شقته وتقييد حركته والاعتداء عليه بالسب والشتم، والضرب بالعصا،  في مختلف أنحاء جسده ، كما أنها استولى هلى هاتفه النقال".

وأوضحت الصحيفة  أن الشيخ استعان في عملية الاحتجاز، التي استمرت لمدة 12 ساعة، بـ"عدد من الحراس الشخصيين الذين تعاونوا معه في الاعتداء".

وقام الرجل السوري على أثر الحادثة بالشكوى لأحد أقسام الشرطة راويا تفاصيل ماحدث معه من اعتداء ، ليتم احالة القضية للنيابة العامة.

وقامت الجهات المختصة بضبط واحضار المتهم للاستماع لأقواله ، وبعد الاستعلام عن الشيخ اتضح أن عدداً من القضايا مسجلة بحقه وفق ما ذكرت الصحيفة.

ويقيم في الكويت أكثر من 146 ألف سوري، أغلبهم من المقيمين قبل عام 2011، والذين عملوا على استقدام ذويهم إثر الازمة في سوريا، عبر تأشيرات زيارة.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.