أخبار العالم

باريس بدأت بتنظيف "بقايا" المظاهرات ..

05.12.2018 | 17:37

 

نقلت مصادر اعلامية بدء الحكومة الفرنسية بتنظيف الشوارع التي شهدت المظاهرات خلال الاسابيع الماضية ، بعد ان اعلن ماكرون عن تعليق قرارات الحكومة برفع اسعار الوقود.

وشهدت فرنسا منذ 17 تشرين الثاني الماضي احتجاجات على زيادة الضريبة على اسعار الوقود ترافقت باعمال عنف وتعرض بعض الممتلكات للتخريب والنهب.

وللحد من الاحتجاجات واحتوائها اعلن رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب الثلاثاء تعليق الزيادة على الوقود لمدة 6 اشهر والتي كان من المقرر البدء في تطبيقها مطلع المقبل.

وكان ممثلو حركة "السترات الصفراء"، التي تنظم احتجاجات في فرنسا، رفضوا التفاوض مع الحكومة الفرنسية يوم الثلاثاء وذلك بعد يوم على اعلان فيليب عزمه عقد محادثات مع ممثلين عن الحركة وسياسيين لايجاد مخرج.

وبدأت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) الثلاثاء بمساءلة فيليب وأعضاء حكومته حول أزمة "السترات الصفراء" وأعمال العنف التي شهدتها الاحتجاجات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتعهدت الحكومة الفرنسية الأربعاء بأنه سيتمّ إجراء تقييم لفعالية إصلاحها للضريبة على ثروة دافعي الضرائب الأكثر ثراءً حيث تم تحويل الضريبة على الثروة العام الماضي إلى ضريبة على الثروة العقارية دون سواها مما اثار انتقادات اليسار الفرنسي واعتبروه بمثابة "هدية للاغنياء".

وجاءت الاحتجاجات بعد فرض السلطات الفرنسية زيادة بقيمة 6.5 سِنت على سعر الديزل و2.9 سنت على سعر البنزين واسفرت عن مقتل شخصين واصابة 650 شخص بجروح.

 

سيريانيوز


TAG: