الاخبار السياسية

فرنسا: سنرد مع حلفائنا في حال استخدام الأسلحة الكيمائية في إدلب

11.09.2018 | 19:43

قال المندوب الفرنسي الدائم لدى مجلس الامن الدولي فرانسوا ديلاتر, الثلاثاء, "اننا سنرد مع حلفائنا في حال استخدام الأسلحة الكيمائية في إدلب".

واضاف المندوب الفرنسي في جلسة لمجلس الامن بشان ادلب, ان "أي هجوم عسكري على إدلب ستكون له آثار كارثية"، مشيراً الى أن "الحرب على الإرهاب لا تبرر استهداف المدنيين".

واشار ديلاتر الى أنه "ستحصل أزمة غير مسبوقة للاجئين في تركيا في حال بدء العمليات العسكرية في إدلب".

وكان جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، قال الاثنين، ان بلاده اتفقت مع فرنسا وبريطانيا، على "رد أقوى" في حال لجأ النظام السوري إلى استخدام "السلاح الكيماوي" من جديد، في هجماته ضد فصائل المعارضة المسلحة.

وحذرت روسيا من مخطط تعده فصائل المعارضة بادلب يستهدف شن "هجوم كيماوي مفبرك" لاتهام النظام بالمسؤولية عنه.

وبدأ الطيران الروسي شن غارات جوية ، الثلاثاء الماضي، على معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، في وقت يواصل الجيش النظامي حشد تعزيزاته على محاور المحافظة وريف حماة الشمالي، استعداد لشن العملية العسكرية المنتظرة.

يشار الى اميركا شنت مع فرنسا وبريطانيا في نيسان الماضي ضربات صاروخية على مواقع قالت انها "منشات كيماوية" في سوريا، على خلفية مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.