عرنوس يبحث مع وزير التجارة العراقي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس" اليوم الثلاثاء مع وزير التجارة العراقي "أثير الغريري"، سبل تعزيز العلاقات والتعاون مختلف المجالات واستثمار العلاقات التاريخية والتجاور الجغرافي وإمكانيات البلدين الاقتصادية والزراعية لتحقيق المصلحة المشتركة للشعبين في سورية والعراق.

بحث رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس" اليوم الثلاثاء مع وزير التجارة العراقي "أثير الغريري"، سبل تعزيز العلاقات والتعاون مختلف المجالات واستثمار العلاقات التاريخية والتجاور الجغرافي وإمكانيات البلدين الاقتصادية والزراعية لتحقيق المصلحة المشتركة للشعبين في سوريا والعراق.

وأكد المهندس عرنوس أهمية الخروج  باتفاقيات ومذكرات تفاهم تعكس الرغبة والإرادة المشتركة لحكومتي البلدين في فتح آفاق جديدة للتعاون تشمل مجالات الطاقة والزراعة وتعزيز التجارة البينية وتشجيع قطاع الأعمال في البلدين على إقامة استثمارات وشركات مشتركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية الصناعية والزراعية المتوافرة لدى الجانبين، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية.

وأشار "عرنوس"، إلى ضرورة متابعة كل ما يتم الاتفاق عليه ووضعه موضع التنفيذ بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة والظروف الاقتصادية التي يمر بها البلدان.

من جانبه، أبدى وزير التجارة العراقي، استعداد بلاده مواصلة تقديم كل العون والمساعدة لسوريا، مؤكداً عزم بلاده المضي قدماً في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها، وتبادل الخبرات في تشغيل المنشآت الصناعية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سوريا، بما يساهم في تلبية متطلبات واحتياجات الشعبين.

يشار إلى أن وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد" سيتوجه إلى العراق بدعوة من نظيره العراقي "فؤاد حسين" يوم السبت المقبل، ومن المقرر أن يلتقي كبار المسؤولين العراقيين، وفقاً للمصادر.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close