المنوعات

أيمن رضا : الممثلون السوريون سبب نجاح الدراما اللبنانية

12.02.2020 | 23:49

قال الفنان أيمن رضا أن الممثلين السوريين هم سبب نجاح الدراما اللبنانية، مشيرا الى أن بعض اللبنانيين لا يحترموننا وينظرون للسوريين "نظرة فوقية".

وأضاف رضا في حديث لاذاعة "المدينة اف ام" أن سبب غيابه عن الدراما العربية المشتركة يعود لعدم وجود علاقات تربطه بمنتجين لبنانيين وخليجين، معتبرا أن مشاركة الفنانين السوريين في هذه الدراما يعود للعلاقات التي تربطهم بالمنتجين.

وقال رضا أنه يفضل بسام كوسا أو سلوم حداد كمرشحين في انتخابات نقابة الفنانين كونهما الأقدر على إدارة هكذا مؤسسة ، مشيرا الى أن النقابة تحتاج للتجديد في ظل الانتقادات العديدة التي تطال النقيب الحالي زهير رمضان. 

وبين رضا أن الجزء الجديد من مسلسل "بقعة ضوء" لن يبصر النور بعد العمل عليه لأشهر.

من جهة أخرى أوضح رضا أن تجربة الفوازير التي خاضها برفقة الفنان باسم ياخور قبل سنوات كانت محاولة منهما لكسر النمطية التي تهيمن على الفوازير والتي تسند للممثلات فقط.

وأشار رضا أن الفنان أيمن زيدان​ والذي كان مديراً للشركة التي أنتجت الفوازير، قام بزج الفنانة المعتزلة نورمان أسعد في البطولة الى جانبهما ما أفقد الفكرة مضمونها معتبراً أن الأخيرة لم تضف للعمل شيء.

واعتبر رضا أن شخصية " أبو ليلى" هي المعادل المعاصر لشخصية غوار بعد الأبيض والأسود، مشيرا الى أن الفنان دريد لحام لم يستطع تقديم أي شخصية تكسر أو تعادل نجاح "غوار".

وكشف رضا عن اعتذاره عن أربعة مسلسلات للموسم الحالي لعدم جودتها معتبرا أن بعض المنتجين "جهلة" و "يشحدون" على الممثلين ويحاربونهم بلقمة عيشهم، لافتا الى أنه استبعد من العديد من المسلسلات كونه لايقبل المجاملات ولأن المخرجين والمنتجين لايحبون أن يقوم أحد بانتقاده.

يذكر أن أيمن رضا كشف مؤخرا أنه أتخذ قراراً بألا يشارك إلا في أعمال يعتبرها مهمة ، نافيا ما تم تداوله مؤخرا عن اتخاذه قرار بالاعتزال النهائي.    

سيريانيوز

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .