أخبار العالم

بعد إغلاقها بسبب "كورونا".. دبي تخطط لإعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال

23.04.2020 | 18:12

تخطط الإمارات لاعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال في دبي، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات والشروط الصحية، للحد من تفشي وباء "كورونا".

وأقرت "اقتصادية دبي" خطة، نشرتها صحيفة "الامارات اليوم"، والتي تتضمن إعادة فتح الأسواق والأعمال في دبي، على 4 مراحل تتضمن القطاعات الاقتصادية في دبي.

ومن المقرر البدء بتطبيق الخطة خلال أيام، وستتركز المرحلة الاولى على عدة قطاعات اقتصادية من بينها مراكز التسوق والمولات، ووسائل النقل والمواصلات، ومراكز الأعمال والمقرات الإدارية للشركات، والخدمات الاجتماعية، والقطع الثقافي والاجتماعي.

وسيسمح للمنشآت في المراكز التجارية بالعمل لمدة 10 ساعات يوميا، على ألا تزيد مدة تواجد المستهلكين داخل المنشأة عن 3 ساعات.

وألزمت الخطة تطبيق الشروط الصحية والاجراءات الوقائية المتعلقة بالسلامة، والتي تتضمن التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمنشآت التجارية في دبي، لمنع انتشار الوباء.

وجرى استثناء عدد من المنشآت خلال المرحلة الأولى لخطة إعادة الفتح وتتضمن أنشطة النوادي الرياضية والجيم، وغرف الملابس وغرف الصلاة والسينما ومراكز الترفيه العائلي ومناطق الألعاب للأطفال في المولات التجارية، حيث لن تعيد نشاطها خلال المرحلة الأولى.

وسجلت الامارت، يوم الاربعاء، 483 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 8238 إصابة.

وكانت عشرات الدول قررت البدء في تخفيف اجراءات الاغلاق بشكل تدريجي، فيما قررت دول اخرى تمديد حالة الاغلاق على خلفية استمرار تفشي وباء "كورونا".

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء والزام المواطنين بالحجر المنزلي.

وتخطى عدد المصابين بالوباء حول العالم مليونين و600 ألف شخص بينما بلغ عدد المتوفين أكثر من 181 ألف شخص، حسب إحصاءات جامعة هوبكنز الأمريكية.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية" اعلنت ان الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل"، محذرة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.