المنوعات

لمحاربة التحرش بهن يومياَ.. مصريات يتعلمن فنوناَ قتالية اندونيسية

22.05.2019 | 23:29

تتدرب أكثر من ألف امرأة مصرية على فنوناَ قتالية، بمساعدة طلاب من اندونيسيا، في مسعى للتصدي لمحاولات التحرش بهن يومياَ.

وذكرت وكالات أنباء أن أكثر من 1200 امرأة تتدربن في القاهرة على  إحدى رياضات الفنون القتالية، التي استُخدمت في إندونيسيا قديماَ.

وتتلقى النساء هذه التدريبات،  في المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة أسبوعيا، بهدف تعزيز مهاراتهن في الدفاع عن النفس ولياقتهن البدنية، وذلك بمساعدة طلاب إندونيسيين يدرسون في القاهرة

ويهدف هذا التدريب على مساعدة النساء المصريات في التصدي لمحاولات التحرش بهن في الشارع

ويعتبر التحرش الجنسي أحد أخطر المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت مصر أصدرت في العام 2014 قانونا جديدا يقضي بمعاقبة المتحرش بالسجن لمدة ستة أشهر على الأقل أو فرض غرامات مالية لا تقل عن 3000 جنيه مصري (168 دولار أمريكي).

يذكر أن دراسة صدرت عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، توصلت إلى أن ما لا يقل عن 90% من النساء في مصر تعرضن لشكل من أشكال التحرش في وقت ما في حياتهن.

سيريانيوز

 


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..