المنوعات

لمحاربة التحرش بهن يومياَ.. مصريات يتعلمن فنوناَ قتالية اندونيسية

22.05.2019 | 23:29

تتدرب أكثر من ألف امرأة مصرية على فنوناَ قتالية، بمساعدة طلاب من اندونيسيا، في مسعى للتصدي لمحاولات التحرش بهن يومياَ.

وذكرت وكالات أنباء أن أكثر من 1200 امرأة تتدربن في القاهرة على  إحدى رياضات الفنون القتالية، التي استُخدمت في إندونيسيا قديماَ.

وتتلقى النساء هذه التدريبات،  في المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة أسبوعيا، بهدف تعزيز مهاراتهن في الدفاع عن النفس ولياقتهن البدنية، وذلك بمساعدة طلاب إندونيسيين يدرسون في القاهرة

ويهدف هذا التدريب على مساعدة النساء المصريات في التصدي لمحاولات التحرش بهن في الشارع

ويعتبر التحرش الجنسي أحد أخطر المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت مصر أصدرت في العام 2014 قانونا جديدا يقضي بمعاقبة المتحرش بالسجن لمدة ستة أشهر على الأقل أو فرض غرامات مالية لا تقل عن 3000 جنيه مصري (168 دولار أمريكي).

يذكر أن دراسة صدرت عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، توصلت إلى أن ما لا يقل عن 90% من النساء في مصر تعرضن لشكل من أشكال التحرش في وقت ما في حياتهن.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.