الجيش النظامي يقترب من الرقة بعد انتزاع اراض من داعش قرب كويرس وعلى الطريق الدولي

Google Map

28.11.2015 | 15:16

قال التلفزيون السوري ان القوات النظامية سيطرت يوم السبت، على اراض في حلب بينها مناطق تقع شرقي قاعدة كويرس الجوية، بعد معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، وايضا "بضعة كيلومترات" من الطريق الدولي حلب-الرقة متقدمة بذلك باتجاه مدينة الرقة معقل التنظيم.
ونشرت وكالة الانباء (سانا) على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي صورا، قالت انها لسيطرة الجيش النظامي على الطريق الواصل بين قريتي كصكيص ورسم العبد الواقعتان على بعد 60 كم شرق حلب، وبدات بنزع الالغام التي زرعها التنظيم منها.
وسيطر الجيش النظامي على قاعدة "كويرس" الجوية بعد حصار دام عامين في 10 تشرين الثاني بعد معارك مع تنظيم "داعش" وبمساعدة الضربات الجوية الروسية وفصائل موالية، بينما يمر امتداد الطريق الدولي الذي سيطر الجيش على جزء منه، من مدينة الطبقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة ويصل نهايته بمعقل التنظيم مدينة الرقة، محققا بذلك الجيش تقدما باتجاهها.
وتعتبر الرقة معقل تنظيم الدولة واول محافظة تخضع لسيطرته، بعد ان تمكن التنظيم في 24 اب العام الماضي من السيطرة على مطار طبقة العسكري اخر مناطق تمركز القوات النظامية فيها بعد معارك استمرت لايام، ويعد تقدم القوات النظامية على طريق رقة- حلب الدولي الاكبر منذ خروجها منها، في ظل دعم جوي روسي وقصف مكثف للمنطقة.

RELATED NEWS
    -

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.