أخبار العالم

"أمة تقرأ"...حملة إماراتية لتوفير5 ملايين كتاب للاجئين وإنشاء 2000 مكتبة حول العالم

09.06.2016 | 14:07

أطلق نائب رئيس دولة الامارات, حاكم دبي, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حملة "أمة تقرأ" في دولة الإمارات، بهدف تأمين 5 ملايين كتاب للطلبة في مخيمات اللاجئين وإنشاء الفين مكتبة في مختلف الدول الإسلامية ودعم البرامج التثقيفية والتعليمية التي تنظمها البرامج الإنسانية.

وأكد محمد بن راشد خلال إطلاقه لحملة رمضان بأن الإمارات ستنتقل هذا العام من "إطعام الجائع وسقيا الماء إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح".

وتعتبر حملة "أمة تقرأ", والتي تستمر حتى 19 رمضان, أكبر حملة رمضانية معرفية لجمع التبرعات بهدف توفير 5 ملايين كتاب من دولة الامارات الى العالم.

وسيتم توزيع الكتب على الشكل التالي: مليوني كتاب لدعم مخيمات اللجوء, ومليوني كتاب في العالم العربي الإسلامي, ومليون كتاب لدعم البرامج التعليمية التي تقوم بها المؤسسات الإنسانية  في العالم العربي والإسلامي. كما تتضمن الحملة إنشاء ألفي مكتبة حول العالم الإسلامي.

وتم تشكيل لجنة مسؤولة عن حملة شهر رمضان "أمة تقرأ" تضم مجموعة من الجهات الحكومية والإعلامية والمؤسسات الوطنية والإنسانية بالدولة.

ويشار الى أن هذه الحملة تأتي بعد طرح قانون القراءة الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة في شهر أيار الماضي والذي يهدف الى وضع القراءة في قلب العمل الحكومي لمجموعة من الوزارات والمؤسسات. حيث تم إنشاء الصندوق الوطني للقراءة لدعم أنشطة القراءة التطوعية في الدولة، وستكون بإشراف وزارة الشباب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.