علوم وتكنولوجيا

تطوير دجاجة تبيض دواءً للسرطان

29.01.2019 | 02:05

أعلن علماء من معهد روزلين بجامعة إدنبرة في اسكتلندا، عن نجاحهم بتعديل دجاجة وراثياً لتصبح قادرة على وضع بيض يمكن استخدامه لعلاج مرض السرطان.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإن التقنية الجديدة  يمكن أن تكون فعالة من حيث إنتاج الأدوية بشكل عام بأقل تكلفة في المستقبل القريب، حيث وجدت الأبحاث التي أنجزها الخبراء، أن الأدوية الموجودة في البيض المعدل وراثيا تعمل بنفس فعالية الأدوية الموجودة حالياً في الأسواق. 

وأكد احد القائمين على الابتكار، إن "عدة أمراض تصيب الإنسان "فقط لأن الجسم لا ينتج بشكل طبيعي ما يكفي من مادة كيميائية أو بروتينة معينة، فالعملية هذه تقضي بإدخال جين بشري في تهجين الدجاج المعدل وراثيا.

وتابع، يمكن لهذا الجين المساعدة بوضع بيض  كالأدوية يستخدم لالتهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان، لتكمّل البروتين الناقص في جسم الإنسان.

وفي حال تأكدت نتائج الأبحاث، فإن هذه العملية ستكون قادرة على إنتاج كميات تجارية كبيرة من البيض، على اعتبار أن الدجاجة الواحدة تضع 300 بيضة سنوياً دون أن يؤثر ذلك على صحتها.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.