الأخبار المحلية

نحو 120 منظمة تحث الجميع على ضم صوتهم إليها لوقف المعاناة في سوريا

صورة تعبيرية

11.03.2016 | 20:41

أطلقت نحو 120 منظمة إنسانية وأممية نداء مشتركاً, ناشدت فيه الجميع ضم أصواتهم إليها, لوضع "حد للأزمة السورية والمعاناة التي يعيشها ملايين المدنيين".


وجاء في البيان الذي اصدرته المنظمات "نناشد كل فرد منكم لتضموا صوتكم إلى هذا النداء, لكي نحث على إنهاء الحرب وندعُوَ جميع الأطراف لوقف إطلاق النار وإيجاد طريق للسلام". 


ويأتي ذلك في وقت تعيش الهدنة في سوريا يومها الـ14، برعاية روسية امريكية, وسط دعوات دولية لتثبيتها وإطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة من اجل الوصول إلى تسوية سياسية ، في حين يستمر تبادل الاتهامات حول خرق الاتفاق بين الطرفين.


واضاف البيان ان "الصوت سيساهم في حث أصحاب القرار على وقف المعاناة واتخاذ تدابير لتمكين منظمات الإغاثة الإنسانية من الوصول بشكل مستمر ومستدام لجميع المحتاجين داخل سوريا ومدّهم بالمساعدات الفورية".


وأطقت الأمم المتحدة في 13 كانون الثاني ، نداء لجمع تبرعات بقيمة 7.7 مليارات دولار، لتقديم مساعدات إنسانية خلال العام 2016 للسوريين اللاجئين في الخارج، ولأولئك الذين ما زالوا في الداخل لكنهم يحتاجون لمساعدات.


يشار الى ان أكثر من مئة منظمة إنسانية وإغاثية  أطلقت, مطلع العام الجاري,"نداء" طالبت فيه قادة العالم باتخاذ إجراءات "فورية" لإنهاء "المعاناة" في سوريا، ورفع الحصار المفروض على بعض المدن والمناطق، والعمل على وقف مؤقت لإطلاق النار.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.