المنوعات

سحب الدعم عن ملكة جنوب افريقيا لمشاركتها في مسابقة في اسرائيل

15.11.2021 | 19:07

أعلنت حكومة جنوب أفريقيا أنها ”سحبت الدعم“ عن ملكة جمال البلاد الحالية لاليلا مسواني بسبب اشتراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل.

وذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب أفريقية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفرنسية أن هذا الموقف يأتي بعد "ضغوط على مسواني لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب ”الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين“.

بالمقابل يصر المنظمين المحليين للمسابقة الجمالية في جنوب أفريقيا يصرون على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها مدينة إيلات الإسرائيلية على سواحل البحر الأحمر في الـ 12 من كانون الأول.

وتدعم جنوب أفريقيا القضية الفلسطينية منذ إقامة الجانبين علاقات دبلوماسية رسمية سنة 1995، بعد عام على انتهاء نظام الفصل العنصري، كذلك خفضت جنوب أفريقيا تمثيلها الدبلوماسي في تل أبيب سنة 2019 وسحبت سفيرها.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.