أخبار العالم

رينو تعتزم إلغاء 15 الف وظيفة حول العالم ثلثها في فرنسا

29.05.2020 | 13:26

أعلنت شركة رينو لصناعة السيارات يوم الجمعة إلغاء 15 الف وظيفة في اطار خطة لتوفير 2 مليار دولار خلال 3 سنوات وذلك بعد إعلانها عن أول خسائر لها منذ 10 أعوام والأزمة الناتجة عن فيروس كورونا .

وقالت المديرة العامة للشركة كلوتيلد ديلبو في بيان لها نقلته وكالات انباء إن "هذا المشروع حيوي".

وتتضمن خطة إلغاء "نحو 4600" وظيفة في فرنسا من أصل 48 ألفا، و"أكثر من عشرة آلاف" في بقية أنحاء العالم.

وتشمل الخطة وقف إنتاج السيارات في فلان (ايفلين) بعد 2024، وهذا المصنع الذي يعمل فيه 2600 موظف سيتم تحويله ليتولى نشاط موقع شوازي-لو-روا الذي يوظف 260 شخصا في إعادة تدوير قطع الغيار.

وتنوي رينو المصنعة لخمس علامات (مع ألبين وداسيا ولادا وسامسونغ موتورز) إلغاء حوالى 8 بالمئة من وظائفها التي يبلغ عددها 180 ألفا في العالم.

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير يوم الجمعة الماضي إن رينو قد تختفي إذا لم تحصل على مساعدة قريبا جدا لكي تتصدى لتداعيات أزمة فيروس كورونا

وكان لو مير اشار في وقت سابق أنه لم يوقع بعد على قرض بقيمة خمسة مليارات يورو (5.5 مليار دولار) لرينو وأن المحادثات مستمرة.

سيريانيوز


TAG:

في قواعد إرشادية جديدة.. الصحة العالمية لا تستبعد انتقال كورونا في الصالات الرياضية والمطاعم

كشفت منظمة الصحة العالمية انها لا تستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال جزئيات الهواء في الأماكن المغلقة كالصالات الرياضية والمطاعم وذلك في قواعد إرشادية جديدة نشرتها الخميس.

رامي مخلوف يتهم الأمن باعتقال اغلب موظفيه و"الضغط" على النساء في شركاته

عاد رجل الاعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف الى الواجهة من جديد، بعد غياب لنحو شهر، حيث جدد اتهامه للقوى الامنية بتسريح مئات العاملين في مؤسساته ومواصلة اعتقال موظفيه والضغط على النساء من اجل إجبارهم على التنازل لهم.