الأخبار المحلية

سانا: الرد التركي باتجاه وحداتنا العسكرية على مقتل جنوده لم يسفر عن اصابات او اضرار

03.02.2020 | 13:06

افادت وكالة سانا يوم الاثنين ان رد القوات التركية باتجاه الوحدات العسكرية للجيش النظامي على مقتل جنوده لم يسقر عن أي اصابة او ضرر مشيرة الى ان مقتل الجنود الاتراك جاء خلال ملاحقة الجيش لفلول الارهابيين في ريف ادلب.

وقالت الوكالة إن "وحدات الجيش تابعت عملياتها في ضرب معاقل التنظيمات الإرهابية ودحرها من القرى والبلدات التي كانت تنتشر فيها على محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي وحررت قريتي جوباس وسان جنوب غرب المدينة"، مشيراً إلى أنه "وخلال ملاحقة فلول الإرهابيين واستهدافهم قتل 4 جنود أتراك وأصيب 9 آخرون وردت قوات النظام التركي باتجاه الوحدات العسكرية دون أن يسفر ذلك عن أي إصابة أو ضرر".

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت في وقت سابق الاثنين مقتل 4 جنود اتراك واصابة 9 اخرين في قصف للقوات الحكومية السورية في ادلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في وقت سابق ان سلاح المدفعية وطائرات الـF16 التركية ما تزال ترد على قصف جنودنا في إدلب حتى اللحظة، مضيفا أن سلاح المدفعية التركية ردّ بـ 122 رشقة إلى جانب 100 قذيفة هاون على 46 هدفا للنظام السوري.

ودعا الرئيس التركي الجانب الروسي إلى عدم وضع العراقيل أمام بلاده في الرد على قصف الجنود الأتراك في إدلب، قائلا "لستم الطرف الذي نتعامل معه بل النظام (السوري) ونأمل ألا يتم وضع العراقيل أمامنا".

وانشئت القوات التركية 3 نقاط عسكرية في محيط سراقب منذ الثلاثاء الماضي وذلك بعد سيطرة الجيش النظامي على معرة النعمان واقترابه من سراقب.

سيريانيوز


TAG: