الأخبار المحلية

جماعات حقوقية: مقتل 544 مدنيا على الأقل في شمال غرب سورية خلال شهرين

08.07.2019 | 11:53

كشفت جماعات حقوقية ونشطاء عن مقتل 544 مدنيا على الأقل وإصابة أكثر من 2000 منذ بدء الهجوم على آخر معقل للمعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا قبل نحو شهرين.

ونقلت وكالة رويترز عن "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن 544 مدنيا قتلوا في مئات الهجمات نفذتها الطائرات الروسية والجيش السوري بينهم 130 طفلا وأصيب 2117 شخصا آخرون.

وكان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال في حزيران الماضي إن 231 شخصا قتلوا وفر أكثر من 300 ألف آخرين باتجاه الحدود مع تركيا جراء المعارك شمال غرب سورية.

بدوره قال المتحدث باسم جماعة الدفاع المدني في محافظة إدلب أحمد شيخو لرويترز إن "قرى وبلدات بأكملها تم إفراغها من السكان"، واصفا الحملة بأنها "الأشد تدميرا ضد محافظة إدلب منذ سقوطها بالكامل في أيدي المعارضة في منتصف عام 2015".

وتتهم المعارضة المسلحة الجيش السلطات السورية وروسيا بتخريب وقف اطلاق النار الذي اتفقت عليه روسيا وتركيا في ايلول الماضي فيما تقول السلطات السورية انها تتصدى لهجمات "ارهابية" من تنظيمات متشددة.

يشار الى ان الجيش النظامي مدعوما بالطيران الروسية بدأ في اواخر نيسان عملية عسكرية استهدفت ارياف حماه وحلب وادلب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.