أخبار الرياضة

الدوري الالماني لكرة القدم يستأنف في التاسع من أيار المقبل بدون جمهور

الماني

20.04.2020 | 21:27

أعلن مسؤولان عن أكبر منطقتين في ألمانيا الإثنين أن منافسات الدوري المحلي في كرة القدم قد تستأنف في التاسع من أيار المقبل بدون جمهور.

وقال ماركوس سويدر، المسؤول المحافظ في منطقة بافاريا، الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في تصريح للموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الأكثر شعبية في البلاد أن "اللعب أمام الجماهير أمر لا يمكن تصوره على الإطلاق"، مضيفا "ربما أنه قد يكون بإمكاننا اللعب بدون جمهور اعتبارا من التاسع من أيار على أقرب تقدير".

وأشار إلى أن "عطلة نهاية الأسبوع بمشاهدة كرة القدم أفضل كثيرا من دون مشاهدتها".

ومن المرجح أن يتم اتخاذ قرار بشأن استئناف اللعب من عدمه اعتبارا من الخميس بعد اجتماع مقرر عبر الفيديو لممثلي أندية الدرجتين الأولى والثانية.

من جهته، قال أرمين لاسخيت الرئيس المحافظ لشمال الراين-وستفاليا حيث يلعب بشكل خاص بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ، في تصريح للصحيفة ذاتها "نعم، التاسع من أيار هو الموعد المحتمل" لاستئناف اللعب بشرط الحصول على إجماع جميع المناطق الألمانية الستة عشر.

واضاف لاسخيت، المرشح لخلافة المستشارة أنجيلا ميركل في عام 2021، أنه "لن تكون هناك مباريات بحضور الجمهور هذا الموسم".

وتأمل رابطة الدوري الالماني في حال استئناف اللعب، أن تتمكن من إنهاء الموسم بحلول 30 حزيران للحصول على الدفعات المتبقية غمن حقوق البث التلفزيوني والتي تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو.

وتوقفت كرة القدم في ألمانيا منذ 13 آذار بسبب وباء كوفيد-19 الذي تسبب في وفاة 4404 أشخاص في البلاد وإصابة 141672 شخصا بحسب آخر إحصاء لمعهد روبرت كوخ.

سيريانيوز

في قواعد إرشادية جديدة.. الصحة العالمية لا تستبعد انتقال كورونا في الصالات الرياضية والمطاعم

كشفت منظمة الصحة العالمية انها لا تستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال جزئيات الهواء في الأماكن المغلقة كالصالات الرياضية والمطاعم وذلك في قواعد إرشادية جديدة نشرتها الخميس.

رامي مخلوف يتهم الأمن باعتقال اغلب موظفيه و"الضغط" على النساء في شركاته

عاد رجل الاعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف الى الواجهة من جديد، بعد غياب لنحو شهر، حيث جدد اتهامه للقوى الامنية بتسريح مئات العاملين في مؤسساته ومواصلة اعتقال موظفيه والضغط على النساء من اجل إجبارهم على التنازل لهم.