الاخبار السياسية

الحريري يصل الى بيروت بعد نحو 18 يوما على اعلان استقالته من الرياض

سعد الحريري

22.11.2017 | 00:47


وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، في ساعة متاخرة الثلاثاء إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت, وذلك بعد نحو 18 يوما على مغادرته لبنان الى الرياض واعلان استقالته هناك.


وكان الحريري قام الثلاثاء بزيارة مصر حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي, كما قام بزيارة قصيرة الى قبرص قبل وصوله الى لبنان.


واعرب الحريري عن امله  في ان "يكون هناك نأي بالنفس في لبنان عن كل السياسات الاقليمية", وذلك بعد لقاء السيسي.


وقال الحريري بعد الاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس السبت الماضي إن شاء الله سأحضر عيد الاستقلال في لبنان، ومن هناك كل مواقفي السياسية بدي أطلقها من هناك بعد أن التقي فخامة رئيس الجمهورية.


وأدت استقالة الحريري في 4 الجاري إلى أزمة سياسية في لبنان ودفعته إلى صدارة المواجهة في منطقة الشرق الأوسط بين السعودية وحلفائها من جانب وبين تكتل تقوده إيران من جانب آخر.


يشار الى ان عودة الحريري تاتي  مع احتفال لبنان بعيد الاستقلال, وذلك بعد تواجده في السعودية منذ اعلان استقالته, حيث قال الرئيس اللبناني ان الحريري وعائلته يعاملون كرهائن في السعودية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.