المنوعات

ظلت تبحث عنه لمدة 24 عاما لتشكره على اهدائها دراجة

16.08.2019 | 21:32

لم تنس اللاجئة الكردية ميفان بابكر التي فرّت مع أسرتها من العراق في أعقاب حرب الخليج الدراجة الهوائية التي قدمها أحد الأشخاص المجهولين لها كهدية عندما كانت في مركز اللاجئين في هولندا قبل 24 عام.  

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ميفان البالغة من العمر 29 عاماً "كنت في الخامسة من عمري، عندما تم إرسالنا إلى مركز اللاجئين في مدينة زفولة بهولندا في التسعينيات من القرن الماضي، اشترى لي هذا الرجل الذي كان يعمل في منظمة إغاثة اللاجئين دراجة هوائية وأهداني إياها، لم تتسع الفرحة قلبي".

وتابعت"أتذكر شعوري في ذلك الوقت، كان شعوراً خاصاً ترك أثراً كبيراً في نفسي، وكنت أقول في نفسي، هل أنا مميزة وجديرة بهكذا هدية كبيرة؟".

وأوضحت ميفان التي تقطن مع عائلتها في لندن أنها بحثت طويلا عن الرجل عبر موقع التواصل الاجتماعي، فكتبت تغريدة في تويتر تطلب المساعدة للعثور عليه، مرفقة بصورته التي التقطتها له والدتها على عجل في إحدى المرات.  

وفي خلال ساعات تعرف فان دير، أحد المتطوعين في موقع أخبار غير ربحي في مدينة زفولة الهولندية ، على الشخص، واستطاعوا من خلال أفراد من أسرته الوصول إليه.

وفي النهاية التقت ميفان بالشخص الذي قال"كانت الدراجة مجرد لفتة صغيرة مني، لكنني سعيد للغاية لأنها أعادت ميفان إلى حياتي".

من جانبها قالت ميفان عن اللقاء "أعتقد أنه كان سعيداً بنفس القدر، كانت رؤيته أشبه بلقاء أحد أفراد العائلة الذين لم تراه منذ فترة طويلة، كان شعوراً جميلاً بالفعل".

وبعد لقائهما، جلس الأثنان طويلاً معاً مستذكرين ذكريات وقصص تلك الفترة التي قضتها في مركز اللاجئين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رويترز: مسؤولون أمنيون حذروا رئيسي الجمهورية والوزراء من خطر وجود نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت

كشفت وكالة رويترز ان مسؤولين امنيين لبنانيين حذروا الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء المستقيل حسان دياب الشهر الماضي من أن وجود نترات الأمونيا في مخزن بمرفأ بيروت وبانه يمثل خطرا أمنيا قد يدمر المرفأ اذا انفجرت المواد.