أخبار الرياضة

أرسنال يعزز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين خارج ملعبه على استون فيلا

أرسنال

20.03.2022 | 12:57

عزّز أرسنال حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين خارج ملعبه على استون فيلا 1-صفر في المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت.

ورفع أرسنال رصيده في المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، إلى 54 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي خاض مباراة أكثر.

والفوز هو الخامس تواليا لارسنال خارج ملعبه وذلك للمرة الأولى منذ أيار عام 2015، علماً بأنه يطمح للعودة إلى المسابقة القارية الأولى للمرة الأولى منذ 2017.

واستعاد ارسنال بالتالي نغمة الانتصارات بعد سقوطه على أرضه أمام ليفربول صفر-2 في منتصف الاسبوع في مباراة مؤجلة، في مباراة كان فيها الطرف الافضل قبل أن يسجل ليفربول هدفين في الدقائق الـ25 الاخيرة.

كان ارسنال الطرف الافضل في الشوط الاول وسنحت له اكثر من فرصة جيدة لافتتاح التسجيل ابرزها تصويبة من الغاني توماس بارتي بعد هجمة مرتدة سريعة بين يدي حارس ارسنال السابق إيميليانو مارتينيس (8). وتدخل مارتينيس بعدها بقليل عندما انقذ مرماه من هدف عكسي لزميله المدافع ارزي كونسا.

ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل عبر تسديدة زاحفة لجناحه الدولي بوكايو ساكا بعد معمعة داخل المنطقة (30).

في المقابل، لم ينجح استون فيلا في تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث في الشوط الاول.

تحسن اداء استون فيلا في الشوط الثاني، الا ان مهاجميه لم يختبروا لينو كثيرا، لا بل كاد ساكا يضيف الهدف الثاني عندما اطلق كرة قوية مرت الى جانب القائم الايمن لفيلا (60).

وسنحت اول فرصة لاستون فيلا في هذا الشوط عندما سدد الاسكتلندي جون ماكغين كرة ارتطمت بأسفل القائم الايسر لارسنال (68).

واشرك مدرب استون فيلا واسطورة ليفربول ستيفن جيرارد داني اينغز بدلا من اولي واتكنز في خط المقدمة وكاد يسجل من اول فرصة له عندما سدد كرة رأسية سقطت على الشباك من فوق (84).

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.