أخبار العالم

بعد مطاردته ليومين.. الشرطة الألمانية تعتقل لاجئ سوري يشتبه بتخطيطه لاعتداء

10.10.2016 | 11:57

اعتقلت الشرطة الألمانية، لاجئا سوريا فارا يشتبه بأنه خطط لشن اعتداء، وذلك بعد مطاردة استمرت يومين في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت شرطة ولاية ساكسونيا يوم الاثنين على تويتر "اعتقلنا المشتبه بأنه إرهابي الليلة الماضية في لايبزيج".  وكانت الشرطة تبحث عن المشتبه به جابر البكر (22 عاما) منذ هروبه منها خلال مداهمة لشقة سكنية في مدينة كيمنتس بشرق ألمانيا، عثرت فيها الشرطة على مئات الغرامات من المتفجرات.

 قالت الشرطة في بداية الأسبوع إن "البكر موجود في ألمانيا منذ العام الماضي، وتم الاعتراف به رسميا كلاجئ.

ورفضت الشرطة التعليق على تقارير تفيد بأن البكر كان على اتصال مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي أو أنه كان يخطط لهجوم على مطار ألماني.

وتم بداية الأسبوع الحالي، إلقاء القبض على أربعة رجال آخرين أيضا على صلة بالتحقيق، ومن ثم الإفراج عن اثنين في وقت لاحق.

وتعيش ألمانيا حالة تأهب قصوى منذ وقوع هجومين إرهابيين خلال أسبوع واحد في تموز الماضي، حيث أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجومين اللذين تم تنفيذهما من قبل طالبي لجوء، في حين تم إحباط خمس هجمات على الأقل من قبل الشرطة الألمانية منذ عام .

يشار الى  أن نحو 890 ألف مهاجر وصلوا إلى ألمانيا في عام 2015.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.