الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: مقتل وإصابة عسكريين ومدنيين بقصف نفذه مسلحون في ادلب

08.08.2019 | 23:18

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين والمدنيين جراء قصف شنته المعارضة المسلحة في ادلب خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أليكسي باكين، في إحاطة إعلامية،  ان المعارضة المسلحة "انتهكت" نظام وقف اطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، 46 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

واشار المسؤول الروسي الى ان المعارضة المسلحة اطلقت  46 قذيفة في العديد من المناطق ، في هجمات اسفرت عن مقتل عسكريين اثنين و إصابة 13 اخرين، بالاضافة الى اصابة 5 مدنيين.

واعلنت وزارة الدفاع الروسية ، في وقت سابق الخميس، ان فصائل مسلحة أطلقت 4 قذائف صاروخية باتجاه قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، الا انها انفجرت في بلدة بالقرب من القاعدة، مما ادى الى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 4 بجروح.

وكان مركز المصالحة الروسي اعلن، يوم الاربعاء، ان الأوضاع في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، " احتدمت بشكل حاد"، بعد رفض المعارضة المسلحة الالتزام بنظام وقف إطلاق النار المعلن يوم 2 اب.

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.