الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: مقتل وإصابة عسكريين ومدنيين بقصف نفذه مسلحون في ادلب

08.08.2019 | 23:18

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين والمدنيين جراء قصف شنته المعارضة المسلحة في ادلب خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أليكسي باكين، في إحاطة إعلامية،  ان المعارضة المسلحة "انتهكت" نظام وقف اطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، 46 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

واشار المسؤول الروسي الى ان المعارضة المسلحة اطلقت  46 قذيفة في العديد من المناطق ، في هجمات اسفرت عن مقتل عسكريين اثنين و إصابة 13 اخرين، بالاضافة الى اصابة 5 مدنيين.

واعلنت وزارة الدفاع الروسية ، في وقت سابق الخميس، ان فصائل مسلحة أطلقت 4 قذائف صاروخية باتجاه قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، الا انها انفجرت في بلدة بالقرب من القاعدة، مما ادى الى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 4 بجروح.

وكان مركز المصالحة الروسي اعلن، يوم الاربعاء، ان الأوضاع في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، " احتدمت بشكل حاد"، بعد رفض المعارضة المسلحة الالتزام بنظام وقف إطلاق النار المعلن يوم 2 اب.

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".