الأخبار المحلية

روسيا تعلن عن افتتاح شبكة مراكز تعليم مفتوح بلغتها في سوريا

08.02.2019 | 19:10

أعلنت وزارة التعليم الروسية عن قرار افتتاح سلسلة من مراكز التعليم المفتوح باللغة الروسية في سوريا بين العامين 2019 و حتى 2025.

وذكرت وسائل إعلامية روسية، أن وزير التعليم الروسي ستانيسلاف غابونينكو، أن "شبكة مراكز التعليم المفتوح باللغة الروسية، ستظهر في سوريا خلال الأعوام ما بين 2019 و2025".

وأضاف الوزير الروسي أنه " من خلال الاتفاق مع وزارة التعليم السورية، سيتم تنظيم دراسة اللغة الروسية في المؤسسات التعليمية الرسمية بين عامي 2019 و2021".

وأشار غابونينكو إلى أن "وزارة التعليم الروسية تخطط لفتح دروس مباشرة عبر الانترنت للمعلمين السوريين، إضافة إلى دورات تدريبية للعاملين في المهن الصناعية ".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي المشروع ضمن خطط الوزارة لتوفير الكوادر والمناهج لتعليم اللغة الروسية للأعوام 2019-2025 حيث سيتم طرح مناقصة للهيئات والشركات الراغبة في إنشاء وتطوير سلسلة مراكز للتعليم المفتوح، ولتعليم اللغة الروسية في سورية بحسب الوزير الروسي.

وجاءت تصريحات وزير التعليم الروسي أثناء الاجتماع المشترك بين لجان التنسيق الروسية والسورية لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم .

ويتم ذلك بالتوازي مع إجراء عملية إدخال اللغة الروسية إلى المناهج المدرسية السورية بحيث تكون لغة ثانية اختيارية وفقا للاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم الروسية والسورية التي دخلت حيز التنفيذ منذ بداية العام الدراسي 2015 – 2016.

ويشار إلى أنه تم افتتاح قسما لتعليم اللغة الروسية وآدابها، في عام 2014 في جامعة دمشق ، كما دشنت الجامعة مبنى جديد متخصص بتعليم اللغة الروسية في أيلول الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.