المنوعات

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري اثر أزمة قلبية مفاجئة

10.10.2019 | 19:12

توفي المخرج التونسي شوقي الماجري فجر الخميس عن عمر يناهز الـ 58 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالقاهرة ليتم إعلان وفاته.     

وأكدت وسائل اعلام نبأ وفاة الماجري نقلا عن مصادر مقربة منه ومن العائلة في مصر ، كما نعت وزارة الشؤون الثقافية في تونس المخرج الراحل مشيرة الى انه كان أحد أبرز المخرجين العالميين.   

وبدأ شوقي الماجري المولود في تونس عام 1961 مسيرته الفنية بإخراج أفلام قصيرة منها "البوسطة (البريد)" و"رائحة الإسلام".

وشق الماجري طريق الشهرة من بوابة الدراما السورية ، ويعد مسلسل "إخوة التراب" بجزئه الثاني في 1998 الانطلاقة الحقيقة له، كما قدم مسلسل "تاج من شوك" في العام ذاته .

وقدم الماجري العديد من الأعمال الدرامية في لبنان ومصر وتونس من أبرزها "أسمهان" الذي أدت دور البطولة فيه الفنانة سلاف فواخرجي وجسدت فيه حياة الفنانة الراحلة عام 2008.   

ومن أعماله أيضا"سقوط حر" و"مملكة النمل" و"حلاوة روح"، فيما كان آخر أعماله والتي عرض في رمضان الفائت مسلسل "دقيقة صمت" من بطولة عابد فهد وخالد القيش.

ويعد مسلسل "الاجتياح" الحائز على جائزة إيمي لأفضل مسلسل أجنبي، من أبرز أعمال الماجري والتي تطرق فيها إلى معاناة الشعب الفلسطيني خلال اجتياح الضفة الغربية سنة 2002.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.