المنوعات

مجلة فوربس تصدر قائمتها لأثرياء العالم في عام 2021

07.04.2021 | 22:13

شهدت قائمة المليارديرات التي تصدرها مجلة الأعمال الأمريكية "فوربس" هذا العام عددًا قياسيًا من الأسماء على الرغم من النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (COVID-19).

وأوضحت المجلة أن إجمالي ثروة المليارديرات زادت بمقدار 5 تريليونات دولار إلى 13.1 تريليون دولار، كما أن عدد المليارديرات خلال الوباء ارتفع إلى 2755.   

ويمتلك أغنى 10 مليارديرات أكثر من 1.15 تريليون دولار، بعدما كانت 686 مليار دولار في قائمة 2020، واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد المليارديرات بـ 724 مليارديراً تلتها الصين مع 698 مليارديرا و الهند مع 140 مليارديرا .

وتربع مؤسس شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس على قائمة أغنى شخص في العالم للمرة الرابعة بثروة تقدر بـ 177 مليار دولار، متفوقاً على مؤسس سبيس إكس" و"تسلا" إيلون ماسك الذي حل ثانياً في القائمة بثروة قدرها 151 مليار دولار.

وحاز على المرتبة الثالثة في قائمة المليارديرات رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو الذي يملك علامات تجارية مثل لويس فويتون وكريستيان ديور وسيفورا بثروة تبلغ 150 مليار دولار.

وحل مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس في المرتبة الرابعة، بصافي ثروة بلغت 124 مليار دولار، بعدما تضاعفت أسعار أسهم مايكروسوفت عدة شركات استثمارية يرتبط فيها غيتس.

وارتفعت ثروة مؤسس شركة "فيسبوك" مارك زوكيربيرغ إلى 97 مليار دولار، بعدما كانت 42 مليار دولار في 2020 بفضل ارتفاع أسهم الموقع الأزرق ليحتل المرتبة الخامسة.

أما لقب أغنى امرأة في العالم فكان من نصيب فرانسواز بيتنكور مايرز وريثة عملاق مستحضرات التجميل لوريال بثروة قدرها 73.6 مليار دولار.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.