الاخبار السياسية

داود أوغلو: يجب تنسيق الضربات في سوريا تفادياً للحوادث

داود أوغلو: يجب تنسيق الضربات في سوريا تفادياً للحوادث

29.11.2015 | 19:18

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو, يوم الأحد, أن تكرار حوادث مشابهة لإسقاط الطائرة الروسية أمر محتمل في ظل عدم التنسيق المعلوماتي بين تحالفين لهما أهداف مختلفة في سوريا.

 

واضاف داوود أوغلو , خلال مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل لحضور اجتماع حول الهجرة، أن "جثة الطيار الروسي الذي قُتل في حادثة انتهاك المجال الجوي نُقلت إلى تركيا الليلة الماضية لتسليمها إلى موسكو ".

 

وأضاف أن "دبلوماسيا روسياً سيتوجه اليوم برفقة ممثل عن الجيش التركي إلى محافظة هاتاي على الحدود السورية لتسلم الجثة".

وأسقطت تركيا طائرة روسية فوق جبل التركمان بريف اللاذقية منذ أيام قالت أنها "اخترقت" أجوائها, فيما نفت روسيا ذلك, فيما أعلن مقاتلون معارضون في جبل التركمان مقتل الطيار الروسي عقب إصابة الطائرة وتمكنهم من الوصول إلى جثمانه.

واتخذت روسيا بعض الخطوات التصعيدية بعد اسقاط الطائرة, حيث نشرت منظومة صواريخ "اس 400" المتطورة في قاعدة حميميم الروسية باللاذقية مرجعة ذلك لـ"حماية أمن قواتها الجوية", كما دعت رعاياها لعدم زيارة تركيا وأعلنت الغاء العمل بنظام الدخول بدون تأشيرات سفر بينها وبين تركيا اعتبارا من مطلع العام المقبل واتخذت عقوبات اقتصادية ضد تركيا, كما ودعت تركيا رعاياها بعدم السفر إلى روسيا إلا للضرورة القصوى , معتبرة أن رعاياها يتعرضون لمشاكل في روسيا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.