الاخبار السياسية

اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة لمسار استانا بشأن سورية

22.04.2020 | 11:24

تنطلق اليوم الأربعاء جولة جديدة من اجتماعات استانا تجمع وزراء خارجية الدول الضامنة الثلاثة روسيا وإيران وتركيا.

وقالت صحيفة الوطن المحلية ان اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة سيتم عن بعد وعبر الفيديو هذه المرة، وفقاً لما فرضته إجراءات الحماية من “كورونا".

ويأتي الاجتماع بعد يومين على زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى دمشق ولقائه الرئيس بشار الأسد حيث تم خلال اللقاء بحث اللجنة الدستورية ومسار استانا والتطورات في الشمال السوري.

وأعلنت الرئاسة الإيرانية الثلاثاء، أن الرئيس حسن روحاني أكد لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عزمه مواصلة مشاورات "صيغة أستانا" حول سورية على أرفع مستوى.

يشار إلى أن لقاءات الجولة الـ14 من مفاوضات صيغة أستانا حول سوريا عقدت في كانون الاول الماضي، بمشاركة وفدي الحكومة والمعارضة السورية، بالإضافة لـ وفود الدول الضامنة (إيران وروسيا وتركيا) حيث تمت مناقشة دعم العملية السياسية في سوريا، والوضع الميداني في سوريا خاصة مناطق شرق الفرات وإدلب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.