الأخبار المحلية

توتر في محيط فرع الامن العسكري في السويداء على خلفية اعتقال ناشط

17.06.2019 | 11:10

شهدت مدينة السويداء ليل الاحد توترا على خلفية اعتقال ناشط في المدينة واتهام فرع الامن العسكري بالمسؤولية فيما نفى الاخير هذا الامر.

وقالت مصادر اعلامية محلية ان محيط فرع الامن العسكري في السويداء شهد توترا كبيرا ليل الاحد حيث حصل تبادل لاطلاق النار بين فصائل محلية وعناصر الفرع نجم عنه اصابة شخصين وذلك على خلفية اعتقال الناشط مهند شهاب الدين.

واضافت المصادر ان  الفصائل انسحبت من محيط فرع الامن العسكري وقامت باختطاف عناصر للجيش والمخابرات كانوا متواجدين على احد الحواجز.

وطالبت الفصائل المحلية باطلاق سراح شهاب الدين مهددة بالتصعيد في الايام القادمة.

واشارت المصادر المحلية ان فرع الامن العسكري في السويداء نفى قيامه باعتقال الناشط شهاب الدين.

وكانت عصابة خطف في السويداء يتزعمها "فداء العنداري" أقدمت في شباط الماضي على خطف  15 عنصرا بينهم  8 عناصر تابعين لأمن الدولة من حاجز المقوس، ردا على اعتقال والده عصام العنداري على طريق دمشق السويداء..

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفوضى و الفلتان الأمني،  فضلا عن انتشار عصابات الخطف، مقابل فدى مالية او اطلاق سراح معتقلين لدى الجهات الامنية..

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.