الأخبار المحلية

أجواء متقلبة تشهدها البلاد.. وأمطار متوقعة فوق الساحل

الطقس

11.01.2016 | 11:39

يبقى الجو متقلباً بين المشمس والغائم جزئياً، مع فرصة لهطول زخات من المطر، خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة يمتد في طبقات الجو العليا، وفقاً لوكالة الأنباء السورية (سانا).

ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام، يتحول الى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويمتد تدريجيا ليشمل باقي المناطق.

والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم غد فستستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم المناطق والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام.

فيما ذكرت صفحات متخصصة بأحوال الطقس، أن الاجواء تعود للاستقرار غداً مع ارتفاع بسيط على درجات الحرارة، متوقعة أن تسجل الحرارة يوم الاثنين في دمشق 14 درجة وغداً الثلاثاء 15 درجة.

وتأثرت سورية والمنطقة نهاية الأسبوع الماضي بمنخفض جوي، أدى لهطول أمطار غزيرة في معظم المناطق، وثلوج على المرتفعات الجبلية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.