أخبار العالم

76 قتيلاً بتحطم طائرة في كولومبيا كانت تقل بين ركابها فريقاً لكرة القدم

29.11.2016 | 11:44

لقي 76 شخصاً حتفهم، جراء تحطم طائرة كانت تقل 81 راكباً من بينهم فريقاً برازيلياً لكرة القدم، مساء الاثنين، قرب مدينة مديين في كولومبيا.

ونقلت وكالات أنباء عن الشرطة الكولومبية قولها ان  عدد قتلى تحطم طائرة في كولومبيا بلغ 76 قتيلا.

من جانبهم، كتب مسؤولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا في المنطقة على "تويتر", "نؤكد أن الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال... ويبدو أن هناك ناجين".

وكانت الطائرة القادمة من بوليفيا تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو شابيكويسني، وطاقما من تسعة اعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون، وقد عثر حتى الان على خمسة ناجين.

وإثر الحادث، قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تعليق نهائي مسابقة "كوبا سوداميريكانا" بسبب تحطم الطائرة التي تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة مديين في كولومبيا.

وكان من المفترض أن يتواجه "شابيكوينسي" الأربعاء مع مضيفه "أتلتيكو ناسيونال" الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة "كوبا سوداميريكانا"، التي تعد البطولة الثانية من حيث الأهمية في أمريكا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس" والموازية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في القارة الأوروبية.

وكانت طائرة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تعرضت في أيلول الماضي لحادث اضطرها للهبوط في مطار برشلونة، دون تعرض أحد للإصابة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.