قائد (قسد): هناك تنسيقا شبه يومي مع موسكو وواشنطن بشأن معتقلي داعش

17.01.2020 | 22:35

كشف القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبدي، إن "هناك تنسيقا شبه يومي بين "قسد" والجهات الدولية وبينها الولايات المتحدة وروسيا بصدد مصير معتقلي "داعش" وذلك ردا على اتهامات روسية.

وقال عبد في تغريدة له على حسابه على توتير إن "التقارير التي تحدث عنها سيد لافروف غير دقيقة"، مضيفا ان هناك تنسيق شبه يومي بين قواتنا والجهات الدولية من بينها أمريكا وروسيا بخصوص مصير معتقلي داعش.

التقارير التي تحدث عنها سيد لافروف غير دقيقة.
هناك تنسيق شبه يومي بين قواتنا والجهات الدولية من بينها أمريكا وروسيا بخصوص مصير معتقلي داعش.
نجحنا في إدارة هذاالملف بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين، رغم الإمكانيات المحدودة والتهديد الذي تشكله تركيا على سلامة وأمن مراكز الاحتجاز

— Mazloum Abdî مظلوم عبدي (@MazloumAbdi) January 17, 2020

وتابع عبدي "نجحنا في إدارة هذا الملف بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين، رغم الإمكانيات المحدودة والتهديد الذي تشكله تركيا على سلامة وأمن مراكز الاحتجاز".

وكان وزير الخارجية سيرغي لافروف قال في وقت سابق إن "هناك مسلحين يهربون من مراكز الاحتجاز تحت سيطرة قوات "قسد" شرق سوريا، مشيرا إلى أن "موسكو تتحقق من أنباء أن "قسد" تطلق سراح إرهابيين لقاء سعر معين".

وتحتجز قسد أكثر من 12 ألف مقاتل من "داعش" في عدد من السجون والمخيمات داعية الدول الغربية الى استعادة مقاتليها ومحاكمتهم فيما تتخوف هذه الدول من هذا الامر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.