الاخبار السياسية

البنتاغون يعلن عن حصيلة الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق

28.10.2023 | 16:59

كشفت "وزارة الدفاع" الأمريكية، عن تعرض قواعدها في سوريا و العراق إلى 20 هجوماً خلال 10 أيام، بينما تبنت فصائل عراقية مدعومة من إيران، هجمات جديدة ضد القوات الأمريكية في سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون "بات رايدر"، إن القوات الأميركية وقوات التحالف في سوريا والعراق، تعرضت منذ 17 من الشهر الحالي، إلى 20 هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ، مؤكداً "إحباط" معظم هذه الهجمات.

وكشفت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، عن 19 إصابة دماغية لجنود أمريكيين في سوريا والعراق، جراء هذه الهجمات.

من جانبه، أعلنت فصائل عراقية مدعومة من إيران، استهداف قاعدة التنف العسكرية الأمريكية جنوب شرقي سوريا، بطائرتين مسيرتين، فجر السبت، وأكدت أنهما "أصابتا أهدافهما بشكل مباشر"، في حين نفى "جيش سورية الحرة" المدعوم من الولايات المتحدة، الذي ينتشر بمحيط "التنف"، تعرض القاعدة لأي استهداف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.