أخبار الرياضة

تشلسي يسحق ايفرتون برباعية نظيفة ويعزز موقعه المؤهل لدوري الابطال

تشلسي

08.03.2020 | 20:12

حقق تشلسي فوزا هاما واكتسح ضيفه ايفرتون برباعية نظيفة الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ليعزز مركزه الرابع في ظل الصراع الشرس على آخر المراكز المؤهلة الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع النادي اللندني رصيده الى 48 نقطة في المركز الرابع متقدما بفارق خمس نقاط عن ولفرهامبتون الخامس وشيفيلد السادس، علما ان الاخير يملك مباراة مؤجلة، وبفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد الذي يستضيف جاره سيتي في دربي مانشستر .

وتناوب كل من مايسون ماونت (14)، الاسباني بيدرو (21)، البرازيلي ويليان (51) والفرنسي اوليفيه جيرو (53) على تسجيل اهداف تشلسي الذي عوض تعادله المخيب (2-2) مع بورنموث في المرحلة السابقة.

أما ايفرتون الذي يطمح أقله لتحقيق المركز الخامس المؤهل الى الدوري الاوروبي "بوروبا ليغ"، فقد تضاءلت آماله بعد الخسارة الثالثة تحت اشراف الايطالي كارلو انشيلوتي الذي استلم المهام في أواخر كانون الاول الفائت، مقابل خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات وبقي في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.

وهي الخسارة الاقسى لأنشيلوتي في مسيرته التدريبية في منافسات الدوري بعد أن مني أيضا بخسارة برباعية نظيفة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني حين كان مدربا لريال في شباط 2015.

واستمرت معاناة ايفرتون على ملعب ستامفورد بريدج في منافسات الدوري، إذ يعود آخر فوز له في لندن الى تشرين الثاني عام 1994 حيث مني منذ حينها بـ14 هزيمة مقابل 11 تعادلا وفق موقع "أوبتا" للاحصاءات.

وهي المرة الاولى في 11 مباراة في الدوري منذ تولي انشيلوتي المهام التي يفشل فيها ايفرتون في تسجيل هدف على الاقل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.