الأخبار المحلية

إحداث نقاط طبية جديدة لإجراء مسحات خاصة بالـ"كورونا" بدمشق وحلب واللاذقية

13.08.2020 | 22:17

اعتمدت وزارة الصحة 3 نقاط طبية لإجراء المسحات الخاصة بفيروس "كورونا" للراغبين بالسفر إلى الخارج في محافظات دمشق واللاذقية وحلب، بهدف تخفيف الضغط عن المراكز الصحية.

وأوضحت الصحة عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تم انشاء نقطة طبية بدمشق لإجراء مسحات الـ "PCR" للمسافرين إلى الخارج وذلك في صالة الفيحاء الرياضية، ستبدأ عملها الاثنين القادم.

كما تم احداث نقطتين طبيتين في اللاذقية وحلب هما في "مركز التدخل المبكر"، خلف مديرية صحة اللاذقية ، ومشفى" زاهي أزرق" بحلب بناء المخابر منطقة بستان الباشا، وسيبدأ العمل بهما اعتباراً من الأحد القادم.

ويأتي هذا الإجراء لتخفيف الضغط عن المراكز لتعود إلى تقديم خدماتها الاعتيادية للمراجعين بيسر وسهولة.

وكانت وزارة الصحة اعلنت، يوم الأربعاء، عن إجراء المسحات الخاصة بفيروس "كورونا" للراغبين بالسفر في مدينتي الجلاء الرياضية وتشرين الرياضية  بدمشق.

وجاء ذلك بعدما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مدى الازدحام الشديد أمام أحد المراكز التي خصصتها وزارة الصحة لإجراء تحليل "PCR" للكشف عن "كورونا"، للراغبين بالسفر من سوريا.

وحددت قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.