أخبار العالم

بعد سقوط صواريخ في محيطها.. مروحيات تهبط في مجمع السفارة الامريكية في بغداد وتجلي جرحى

27.01.2020 | 14:47

افادت شبكة رووادو الكردية يوم الاثنين ان مروحيات امريكية هبطت في مجمع السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد ونقلت جرحى وذلك بعد سقوط صواريخ كاتيوشا في محيط السفارة.

وقالت الشبكة الاخبارية إن "المروحيات الأمريكية هبطت هناك، حيث يعتقد أنها نقلت عددا من الجرحى لتلقي العلاج"، لافتة إلى أن "المروحيات هبطت داخل مجمع السفارة وسط بغداد ومن ثم أقلعت مجددا وتجولت في المكان قبل أن تغادر".

وأشارت الشبكة إلى احتمال أن تكون المروحيات قد أجلت مصابين، مع توارد أنباء عن وجود ما لا يقل عن 4 جرحى، من دون وجود إعلان رسمي من أي طرف حول وقوع خسائر بشرية جراء الهجوم الصاروخي.

 وسقطت 5 صواريخ كاتيوشا مساء الاحد داخل حرم السفارة الامريكية وادت الى احتراق مطعم وفقا للشبكة.

وكانت الخارجية الامريكية طلبت من السلطات العراقية حماية امن المنشآت الدبلوماسية الامريكية في العراق.

ويعد هذا الهجوم، الخامس الذي يستهدف السفارة منذ اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني الجاري.
سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .