الأخبار المحلية

وكالة: مقتل 4 من عناصر النظامي بقصف تركي في شمال الحسكة

21.11.2019 | 23:34

أفادت وكالة "سبوتنيك"، يوم الخميس، أن 4 عناصر من الجيش السوري لقوا مصرعهم جراء قصف تركي استهدف نقطة عسكرية تابعة لهم في شمال الحسكة.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر ميداني، ان نقطة عسكرية تابعة للجيش النظامي تعرضت للقصف من قبل الجيش التركي والفصائل التركمانية السورية الموالية له، في محيط بلدة أبو رأسين جنوب شرقي رأس العين في ريف الحسكة الشمالي

واشار المصدر الى ان القصف اسفر عن مقتل 4 عناصر من الجيش النظامي.

واوضح المصدر ان القصف التركي جاء بعد استهداف قوات "قسد"  نقاط تابعة للجيش التركي والفصائل التركمانية في قرى واقعة شمال وغرب أبو راسين.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من تركيا حول حادثة القصف، الا انها سبق وهددت بشن عملة عسكرية في شمال شرق سوريا، إذا لم يتم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد.

وشنت تركيا في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شمال سوريا، حيث سيطرت على شريط حدودي يمتد من راس العين بريف الحسكة الى تل ابيض بريف الرقة.

وكانت تركيا وروسيا توصلتا الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

كما توصلت تركيا لاتفاق مع الجانب الامريكي في 17 الشهر الماضي، يقضي بوقف اطلاق النار في شمال سوريا، وانسحاب القوات الكردية الى خارج "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.