أخبار العالم

الخارجية التركية: ارتفاع قتلى الانقلاب إلى أكثر من 290 قتيلا و 1400 جريحا

17.07.2016 | 19:31

أعلنت الخارجية التركية، يوم الأحد, أن عدد القتلى جراء محاولة الانقلاب في البلاد ارتفع إلى 290 شخصاً بينهم 100 انقلابي، مضيفة أن أكثر من 1400 أصيبوا بجروح.

وقالت الخارجية التركية, في بيان لها "للأسف، لقي أكثر من 190 مواطنا حتفهم وأصيب أكثر من 1400 آخرون".

وكانت مجموعة من الجيش التركي, مساء الجمعة, ضلعت في القيام بانقلاب عسكري للسيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، إلا أن الحكومة سيطرت ضبطت الوضع وأخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين أتراك.

وكانت الحكومة التركية اعلنت يوم السبت عن مقتل 265 قتيلا,  والتي بينت أن الانقلاب لم يكن بأوامر من القيادة العسكرية, متعهدة بمحاكمة الانقلابيين اشد العقاب,  وسط حملة اعتقالات شنتها السلطات التركية على العديد من المشاركين المتهمين بالوقوف وراء الانقلاب بينهم قادة كبار وجنرالات.

وشهدت تركيا ساعات عصيبة وحالة استنفار أمنية غير طبيعية , حيث حاول الجنود المشاركين في الانقلاب استخدام دبابات وطائرات هليكوبتر هجومية من اجل الإطاحة بالحكومة, فيما سمع إطلاق نار في أكثر من مكان في أنقرة واسطنبول.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".