الاخبار السياسية

بعد تهديدات حزب الله...إسرائيل ترفع حالة التأهب عسكرياَ على الحدود مع سوريا ولبنان

27.08.2019 | 15:06

رفع الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، حالة التأهب، على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان، استعداداَ لأي هجوم محتمل، عقب التهديدات التي أطلقها "حزب الله" اللبناني .

وذكرت وسائل إعلام نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، ان القوات الإسرائيلية على أهبة الاستعداد في الجبهة الشمالية للتعامل مع أي هجوم قد تنفذه عناصر " حزب الله"، رداَ على مقتل 2 من عناصرها إثر الغارة الإسرائيلية في سوريا ليلة السبت الماضي.

وتزامن ذلك مع فرض الجيش الإسرائيلي،  قيودا على حركة السيارات والمركبات غير العسكرية على الحدود مع لبنان، في ضوء تهديدات حزب الله .

من جانبه، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله "التحلي بالهدوء"، لأنه " يعلم جيدا أن إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها وترد أعداءها“.

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله توعد إسرائيل بالرد عقب  الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية في لبنان بطائرتين مسيرتين، والقصف الاسرائيلي على سوريا .

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".