الأخبار المحلية

عشرات القتلى والجرحى جراء قصف جوي طال كفرنبل ومعرة النعمان بريف ادلب

صورة نشرتها صفحات معارضة لدمار ناجم عن قصف بمعرة النعمان

19.04.2016 | 15:49

سانا: قتلى بسقوط قذائف في كفريا بريف ادلب والسقيلبية بحماة

سقط عشرات القتلى والجرحى، يوم الثلاثاء، في كفر نبل ومعرة النعمان بريف إدلب، جراء غارات جوية استهدفت أسواق شعبية في البلدتين، فضلا عن قصف طال قرى أخرى في المحافظة.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي إن "غارة جوية استهدفت سوق السمك وسط كفر نبل أدت لمقتل أكثر من 10 أشخاص وجرح 50 آخرين، فضلاً عن وجود جثث ومصابين تحت الأنقاض".

وأضافت المصادر إن "سوق الخضار في معرة النعمان تعرض لغارة جوية، أدت لمقتل حوالي 40 شخصاً بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن إصابة حوالي المئة شخص جراء الغارة".

ولفتت المصادر إلى أن الطيران الحربي شن غارات جوية على مدينة جسر الشغور والفطيري كما ألقت طائرة مروحية عدة براميل استهدفت أطراف مدينة سراقب دون وقوع إصابات.

من جانبها، قالت وكالة (سانا) الرسمية إن 3 أطفال قتلوا، وأصيب 5 آخرين، جراء سقوط قذائف على بلدة كفريا في ريف ادلب.

وتابعت الوكالة إن شخصين قتلاً وأصيب آخرين، في السقيلبية بريف حماه إثر سقوط قذائف على المدينة المتاخمة لريف إدلب الجنوبي.

ويأتي ذلك، في وقت أعلنت فيه "هيئة التفاوض" المعارضة تأجيل مشاركتها في مفاوضات جنيف بسبب "استمرار القصف والحصار" من قبل النظام، رغم دخول اتفاق وقف العمليات القتالية حيز التنفيذ منذ 27 شباط الماضي، الذي استثنى تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.