أخبار العالم

اعصار "بلبل" يجتاح الهند وبنغلادش ويخلف قتلى

10.11.2019 | 15:13

اجتاح اعصار "بلبل" الهند بنغلادش متسبباَ بسقوط قتلى واجلاء مئات الالاف من السكان والحاق اضرار مادية في المنازل.

وتحدثت تقارير اعلامية ان الاعصار ادى الى سقوط قتيلين في الهند ، فيما أفادت السلطات في بنغلاديش بمقتل 3 أشخاص على الأقل؛ جراء سقوط الأشجار.

وأمرت السلطات الهندية والبنغلادشية، بإجلاء أكثر من 450 ألف شخص من قرى وجزر ساحلية، معرضة للخطر، حيث تم وضعهم في مراكز إيواء.

وصاحبت الإعصار أمطار غزيرة، ورياح بلغت سرعتها 135 كيلومتراً في الساعة.

ووصلت سرعة الرياح أثناء عبور الإعصار "بلبل" إلى ما بين 100 و120 كيلومترا في الساعة، لكنها تراجعت لاحقا إلى ما بين 70 و80 كيلومترا في الساعة.

وشهدت الهند وبنغلادش حادثة مشابهة، حيث تعرضتا لاعصار عنيف في ايار الماضي، مما أدى الى مقتل وإصابة اكثر  من 100 شخصاً وحدوث موجة نزوح كبيرة بعد تدمير مئات المنازل.

يشار إلى أن الهند شهدت أسوأ إعصار  مدمر عام 1999، حيث قتل حينها في أوديشا وحدها 10 آلاف شخصاً ، كما ضرب اعصار مدمر الأجزاء الجنوبية الشرقية من بنغلاديش في 1991، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 ألف شخص ونزوح الملايين.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟